Knowledgebase
ترك رسائل البريد الإلكتروني على ملقم البريد الإلكتروني
Posted by on 19 November 2012 12:30 PM

إن كافة رسائل البريد الإلكتروني التي تتسلمها تمر بملقم بريد إلكتروني إلى حساب بريدك الإلكتروني. ووفقـًا لنوع حساب البريد الإلكتروني الذي تستخدمه، تتم معالجة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بطريقة واحدة أوإ  أكثر من الطرق التالية.

مواقع البريد

وسيلة الشرح 1 تظل الرسائل على الملقم. يقوم Outlook بالاتصال بالملقم، ويمكنك قراءة رسائلك أو حذفها.
وسيلة الشرح 2 يتم تحميل الرسائل إلى ملف بيانات محلي يطلق عليه ملف المجلدات الشخصية (pst.). يتصل Outlook بملف pst. المحلي لكي تستطيع قراءة رسائلك وحذفها.
وسيلة الشرح 3 يتم تحميل نسخ من الرسائل وتتزامن مع الرسائل على ملقم البريد الإلكتروني. توفر حسابات Microsoft Exchange Server هذه الوظيفة بإنشاء ملف مجلد غير متصل (ost.) محلي. يستخدم هذا الملف للعمل بدون اتصال عندما لا تستطيع الاتصال أو لا تريد القيام بالاتصال بملقم البريد الإلكتروني. ويستخدم هذا الملف أيضـًا من قِبَل ميزة وضع التبادل المؤقت في Outlook 2003.

تختلف أنواع حساب البريد الإلكتروني في كيفية حفظ رسائل البريد الإلكتروني وكيفية تزامنها مع ملقم البريد الإلكتروني. على سبيل المثال، تقوم حسابات البريد الإلكتروني POP3 افتراضيـًا بحذف رسائل البريد الإلكتروني من ملقم البريد الإلكتروني عندما يتم تحميلها إلى Outlook. ولكن يمكنك تخصيص كيفية استرجاع رسائل البريد الإلكتروني وحفظها. تقوم حسابات بريد إلكتروني أخرى، مثل حساب البريد الإلكتروني Exchange Server بحفظ كافة رسائل البريد الإلكتروني على ملقم البريد الإلكتروني افتراضيـًا. يمكنك تكوين حساب البريد الإلكتروني Exchange Server بحيث يحتفظ بنسخة من رسائل البريد الإلكتروني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مما يتيح لك قراءة رسائل البريد الإلكتروني عندما لا يكون هناك اتصال بـ Exchange Server. للحصول على معلومات بخصوص كيفية معالجة حسابات البريد الإلكتروني المختلفة لرسالة البريد الإلكتروني، انظر ما يلي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إخفاءحسابات البريد الإلكتروني POP3

 

 

عندما تقوم باسترجاع رسائل البريد الإلكتروني من حساب البريد الإلكتروني POP3، يتم حذف الرسائل من ملقم البريد الإلكتروني افتراضيـًا بعد تحميلها إلى الكمبيوتر الخاص بك. ويعمل ذلك بشكل رائع بالنسبة للكثير من الناس.

ولكن إذا كنت تريد التحقق من بريدك الإلكتروني من عدة أجهزة كمبيوتر، يجب أن تقوم بتكوين Outlook بحيث لا يحذف الرسائل على ملقم بريدك الإلكتروني. ويكون هذا الموقف أكثر شيوعـًا لدى هؤلاء الذين يريدون التحقق من حساب بريدهم الإلكتروني المنزلي لدى موفر خدمة الإنترنت (ISP) من العمل وتحميل الرسائل للتخزين الدائم على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم في المنزل.

وعندما تترك الرسائل على ملقم بريدك الإلكتروني، يمكنك الاختيار من بين عدة خيارات لحذف رسائلك. ولاتخاذ القرار، يجب أن تضع في الاعتبار عدة عوامل حول استخدام بريدك الإلكتروني، مثل المدة الزمنية التي تريدها لتكون الرسائل متاحة من عدة أجهزة كمبيوتر وحدود التخزين التي فرضها مسؤول ملقم بريدك الإلكتروني. وإذا تجاوزت حد التخزين الخاص بك، فقد لا تستطيع استلام رسائل جديدة أو قد يتم تكليفك بدفع الرسوم الإضافية. ويفضل بوجه عام الاحتفاظ بكمبيوتر واحد مضبوط على الإعداد الافتراضي الذي لا يترك رسائل البريد الإلكتروني على ملقم البريد الإلكتروني. وعند استخدام الكمبيوتر لاسترجاع رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك، يتم تحميلها وحذفها من ملقم البريد الإلكتروني. وإذا اخترت عدم القيام بذلك، يُمكِنك Outlook من تحديد الفترة الزمنية لترك رسائل البريد الإلكتروني على الملقم.

  1. من القائمة أدوات، انقر فوق حسابات البريد الإلكتروني.
  2. انقر فوق عرض حسابات البريد الإلكتروني الموجودة أو تغييرها، ثم انقر فوق التالي.
  3. قم بتحديد حساب موفر خدمة الإنترنت الخاص بك، ثم انقر فوق تغيير.
  4. انقر فوق مزيد من الإعدادات.
  5. انقر فوق علامة التبويب خيارات متقدمة، وأسفل التسليم، قم بتحديد خانة الاختيار الاحتفاظ بنسخة من الرسائل على الملقم .

مربع الحوار إعدادات بريد إنترنت الإلكتروني

  1. قم بتحديد أي من الخيارات التالية:
    • الإزالة من الملقم بعد س يوم     يتم تحميل رسائل البريد الإلكتروني إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكنها تظل على ملقم البريد الإلكتروني لعدد من الأيام حسبما قمت بتعيينها. وهذا هو الإعداد الأكثر شيوعـًا لدى الأشخاص الذين يريدون قراءة رسائلهم في العمل مع تحميلها أيضـًا للتخزين الدائم على الكمبيوتر الخاص بهم في المنزل. ونوصي باختيار أقل عدد من الأيام كما يتناسب مع احتياجاتك. وكلما ازدادت مدة تركك للرسائل على ملقم البريد الإلكتروني الخاص بك، كلما ازدادت خطورة تجاوز الحصة النسبية لحجم علبة البريد.
    • الإزالة من الملقم عند الحذف من المجلد "عناصر محذوفة"     يتم تحميل رسائل البريد الإلكتروني إلى الكمبيوتر الخاص بك ولكنها تظل أيضـًا على ملقم البريد الإلكتروني بشكل غير محدد حتى تقوم بحذف رسالة البريد الإلكتروني في Outlook وإفراغ المجلد عناصر محذوفة. إن مجرد حذف الرسالة لا يزيلها من ملقم البريد الإلكتروني.

إذا لم تقم بتحديد أي من خانتي الاختيار، فسوف يتم ترك الرسائل على الملقم بشكل غير محدد. وقد تتجاوز في النهاية الحصة النسبية لعلبة البريد الخاصة بك، إلا إذا قمت بالاتصال بملقم البريد الإلكتروني من كمبيوتر آخر تم تكوين Outlook عليه لإزالة الرسائل من ملقم البريد الإلكتروني.

  1. انقر فوق موافق، ثم انقر فوق إنهاء.
(7 vote(s))
Helpful
Not helpful

Comments (0)